torsdag 4 november 2021

  2021-11-04

 

لك كوالد لطفل أو أطفال في الروضات التابعة لمدينة مالمو

قواعد جديدة تسري في الروضة حين المرض

 

 

تسري من ١ نوفمبر/تشرين الثاني قواعد إلى حداً ما جديدة صادرة من هيئة الصحة العامة عندما يكون الأطفال أو البالغين في الروضة مرضى. هذا ينطبق على من لديه أطفال في الروضات التابعة لمدينة مالمو:

 

  • مرحباً بالأطفال والبالغين المتمتعين بصحة جيدة في الروضة. يجب بقاء من هو مريض في البيت حتى نخفف من انتشار وباء الكوفيد والأمراض الأخرى.

 

  • يجب على الطفل الذي سيكون في الروضة أن يشعر بأن صحته جيدة ويستطيع أن يتحمل النشاطات الطبيعية في الروضة. الكتيب الصادر من إقليم سكوني  När ditt barn blir sjukt  سيكون مساعد لك كي تقيم إن كان الطفل معافى إلى حداً كافي كي يكون في الروضة.

 

  • يستطيع الطفل بعد الغياب بسبب المرض إن يرجع إلى الروضة عندما يشعر بأنه بصحة جيدة مرة أخرى ويستطيع أن يتحمل ممارسة الناشطات الطبيعية في الروضة. فكر بأن من الممكن أن يكون يوم في الروضة مرهق للطفل أكثر من أن يبقى في المنزل.

 

  • إن كان لدى الطفل أعراض التهاب مجرى التنفس (على سبيل المثال وجع في الحلق والحرارة والسعال والشعور بالمرض) فيحتاج حينها أن يبقى في المنزل حتى تصبح صحته جيدة ويكون بدون حرارة ليوم واحد على الأقل. يستطيع الطفل بعدها أن يرجع للروضة حتى وإن كان هناك أعراض خفيفة كالسعال أو السيلان من الأنف.

 

كن على علم ما يسري في الروضة الخاصة بطفلك

قامت الروضات التابعة لمدينة مالمو بملائمة الروتين للتخفيف من خطر انتشار العدوى. من الممكن أن يكون الروتين مختلف في الروضات الأخرى، ولكن الأمر متعلق بتجنب الازدحام عند الاحضار والاخذ والاعتناء بالنظافة الشخصية بشكل دقيق.

 

من المهم أن تعلم كولي أمر ما يسري في الروضة الخاصة بطفلك كي نتساعد كي تكون الروضة خالية من الأمراض المعدية. اسأل